TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للأرصاد" يكشف موعد انتهاء الحالة الجوية الممطرة بالإمارات

"الوطني للأرصاد" يكشف موعد انتهاء الحالة الجوية الممطرة بالإمارات
أحول جوية ممطرة تتعرض لها الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: كشف المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، موعد انتهاء الحالة الجوية الممطرة التي تتعرض لها الدولة.
وقال المركز، إنه ابتداء من بعض ظهر الغد سوف تقل السحب تدريجياً، إيذاناً بانتهاء الحالة الماطرة التي تتعرض لها البلاد، وفق بيان صحفي.
وذكر أن الدولة ستشهد حتى بعد ظهر اليوم، سحباً ركامية على المناطق الساحلية تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.
وأضاف أنّ تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر اليوم وحتى صباح غد الأربعاء؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد ومع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.
وتابع: "اعتباراً من صباح يوم غد الأربعاء، وحتى ظهره، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية، وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر اليوم نفسه".

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار، والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه، مضيفاً أنّه يتابع الوضع على مدار الساعة، وسيواصل موافاة الجمهور بآخر المستجدات.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد في وقت سابق، تقريراً حول آخر مستجدات الحالة الجوية التي تستمر إلى الأربعاء 17 إبريل 2024 على الدولة، حيث تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي.

وذلك نتيجة لتراجع المنخفض الجوي السطحي إلى الجنوب والذي يعمل على تقليل حالة عدم الاستقرار نسبياً على الدولة، مع استمرار فرصة سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق خاصة الساحلية والجنوبية أحياناً.

وأوضح المركز أنه من بعد ظهر الاثنين حتى ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء الباكر تزداد حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجياً نتيجة لتعمق المنخفضات على الدولة في الطبقة السطحية والعلوية، حيث تعمل على تدفق كميات كبيرة من الرطوبة من بحر العرب باتجاه المنطقة.

ويؤدي ذلك  إلى تكاثر السحب الركامية على أغلب مناطق الدولة مع سقوط أمطار مختلفة الشدة يصاحبها البرق والرعد وفرصة سقوط البرد أحياناً على بعض المناطق، كما يؤدي ذلك إلى تجمع المياه وجريان الأودية وتصاحبها أيضاً رياح قوية وتدني مدى الرؤية الأفقية .

وعن الحالة طوال يوم الأربعاء، أوضح المركز أن الأمطار تتركز على المناطق الشمالية والشرقية من الدولة وتخف تدريجياً في المساء وليل الأربعاء.

وذلك نتيجة لتراجع المنخفض الجوي السطحي إلى الجنوب والذي يعمل على تقليل حالة عدم الاستقرار نسبياً على الدولة، مع استمرار فرصة سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق خاصة الساحلية والجنوبية أحياناً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

لسوء الأحوال الجوية.. أبوظبي البحرية تنوه بإيقاف خدمات غداً